الاثنين - 03:06 مساءً 21 أغسطس 2017 م ، 29 ذو القعدة 1438 هـ
 

فيس بوك

 

آخر الأخبار

 

خبر في صورة

 

الصحافة العبرية

 

موقع أخبار فلسطين علي الفيس بوك

 
::حول العالم / التوصل إلى "السبب الأرجح" لتحطم الطائرة الروسية::
 28 / 12 / 2016 - 09:59

 تاريخ الإضافة :

 

 

التوصل إلى "السبب الأرجح" لتحطم الطائرة الروسية

اخبار فلسطين/وكالات

اعتبر المحققون بشأن تحطم الطائرة العسكرية الروسية في البحر الأسود، أن مشكلة في أحد جناحي الطائرة هي السبب الأرجح للكارثة، حسبما قال مصدر قريب من التحقيقات.

 

ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء عن المصدر الذي لم تكشف اسمه، قوله إن "البيانات الأولية تظهر أن قلابات الجناح توقفت".

 

وقتل جميع من كانوا على متن الطائرة وعددهم 92 شخصا، في رحلتها من روسيا إلى سوريا لنقل عشرات المغنين والراقصين من أوركسترا الجيش الأحمر، للترفيه عن الجنود الروس بمناسبة العام الجديد.

 

واختفت الطائرة "توبوليف 154" التابعة لوزارة الدفاع من شاشات الرادار، بعد دقيقتين من إقلاعها من منتجع سوتشي بجنوب روسيا الأحد.

 

وقال موقع إخباري له صلات وثيقة بوكالات إنفاذ القانون، إنه حصل على قراءة بآخر ما قاله الطيار، وتشير إلى مشكلة في قلابات الجناح، ونقل الموقع عن الطيار قوله: "أيها القائد إننا نسقط".

 

ونتيجة لذلك لم تتمكن الطائرة المصنوعة في العهد السوفيتي، من استجماع السرعة الكافية، وهوت في البحر وتحطمت إثر الاصطدام، فيما لم يصدر تأكيد رسمي على هذا الادعاء.

 

وإذا تأكد أن العطل هو سبب التحطم فسيثير ذلك تساؤلات بشأن مستقبل طائرات "توبوليف 154" التي لا تزال تستخدمها الوزارات الروسية بكثرة، لكن لا تعتمد عليها شركات الطيران التجارية الروسية الكبرى.

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن الطائرة المنكوبة التي صنعت عام 1983 خضعت للصيانة آخر مرة في سبتمبر، وأجريت لها إصلاحات كبيرة في ديسمبر 2014.

 

ويقول طيارون روس إن الطائرة "توبوليف 154" مازالت قيمة رغم أن شركات الطيران الروسية التجارية الكبرى استبدلتها بطائرات غربية منذ وقت طويل.

 

ووقع آخر حادث تحطم كبيرة لطائرة من هذا الطراز عام 2010، عندما تحطمت طائرة بولندية تحمل الرئيس وقتئذ ليخ كاتشينسكي وعددا كبيرا من أبرز الساسة البولنديين في غرب روسيا، مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها.

 

 ::] أضف تعليق [::  
الاسم
البريد الالكتروني
نص الرسالة

 


[العودة إلى الخلف]  |  [الرجوع إلى الرئيسية]

جميع الحقوق محفوظة لدى © أخبار فلسطين