الثلاثاء - 05:02 صباحاً 26 سبتمبر 2017 م ، 6 محرم 1439 هـ
 

فيس بوك

 

آخر الأخبار

 

خبر في صورة

 

موقع أخبار فلسطين علي الفيس بوك

 
::آخـر الأخبار / السلطة تُجمد التنسيق الأمني مع "اسرائيل"::
 23 / 07 / 2017 - 09:18

 تاريخ الإضافة :

 

السلطة تُجمد التنسيق الأمني مع "اسرائيل"

 

أخبار فلسطين / وكالات

  

أكدت مصادر أمنية إسرائيلية صباح الأحد تجميد السلطة الفلسطينية للتنسيق واللقاءات الأمنية التي لم تتوقف على مدار 10 سنوات مضت، وذلك وفقًا لتعليمات الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

 

وذكر موقع "والا" العبري أن الأمن الإسرائيلي اعتقد بعد إعلان عباس عن قطع العلاقات بأنه سيستثني التنسيق الأمني كونه يعد مصلحة للجانبين، إلا أن السلطة أوقفت رسميًا اللقاءات الأمنية، واقتصر التنسيق على حالات إنسانية طارئة فقط.

 

وقال الموقع إن هذه هي المرة الأولى التي يجري فيها وقف التنسيق الأمني منذ استلام عباس منصب رئاسة السلطة، وذلك قبل أكثر من 10 سنوات، في حين لا يعرف بعد مدى تأثير هذا القرار على الأوضاع الأمنية الساخنة بالضفة الغربية المحتلة.

 

وأضاف الموقع أن الأيام التي سبقت قرار الرئيس الفلسطيني شهدت لقاءات بين مسئولين أمنيين فلسطينيين مع نظرائهم الإسرائيليين، في محاولة من الجانب الفلسطيني لثني "إسرائيل" عن قرار نصب البوابات الإلكترونية، إلا أن الجانب الفلسطيني صدم قبل أيام باتخاذ الكابينت القرار بالإبقاء على البوابات كما هي.

 

وتحدث الموقع عن خيبة أمل فلسطينية من قرار نصب البوابات، وذلك بعد تعهد إسرائيلي بعد عملية القدس بعدم تغيير الأمر الواقع بالأقصى، إلا أن "إسرائيل" لم تف بوعدها للسلطة ونصبت البوابات الإلكترونية، ما أغضب السلطة بشكل كبير.

 

 ::] أضف تعليق [::  
الاسم
البريد الالكتروني
نص الرسالة

 


[العودة إلى الخلف]  |  [الرجوع إلى الرئيسية]

جميع الحقوق محفوظة لدى © أخبار فلسطين