السبت - 09:49 مساءً 19 أغسطس 2017 م ، 27 ذو القعدة 1438 هـ
 

فيس بوك

 

آخر الأخبار

 

خبر في صورة

 

موقع أخبار فلسطين علي الفيس بوك

 
::خبر في صورة / صور: أين الجهات المختصة من هذا الابداع .. معلم يرسل طائرةً مسيرة إلى أجواء نابلس::
 23 / 07 / 2017 - 16:39

 تاريخ الإضافة :



صور: أين الجهات المختصة من هذا الابداع .. معلم يرسل طائرةً مسيرة إلى أجواء نابلس

اخبار فلسطين/نابلس

بعد عامين من البحث والعمل نجح معلم الفيزياء عادل عاشور من مدينة نابلس في صناعة طائرة رباعية مسيرة عن بعد، حيث جاء ذلك كمبادرة منه لكسر نمط التعليم التلقيني وإيجاد نماذج عملية لطلابه، وتشجيعهم على تطبيق الأسس والنظريات الفيزيائية التي يتعلمونها.

يقول عاشور إن " الفكرة عبارة عن مشروع لتحويل أسس ونظريات الفيزياء التي يتعلمها الطلاب لمادة تطبيقية يستفيدون منها عملياً".

ويشير، عاشور إلى أن العديد من الصعوبات واجهته خلال عمله في صناعة الطائرة، من أهمها عدم توفر الكثير من القطع اللازمة مما اضطره لطلبها من الخارج وانتظار وقت طويل لحين وصولها، بالإضافة إلى العديد من الصعوبات البرمجية التي واجهته والتي كان يتغلب عليها من خلال دراسة محتويات ذات علاقة عن طريق الانترنت.

ويسعى، عاشور لتطوير هذه الطائرة بحيث ينوي تطوير هيكلها الخارجي وجعله أكثر متانة، وتزويدها بخاصية تحديد الموقع، وإمكانية العودة لمكان محدد عند نفاد بطاريتها.

ودعا، عاشور كافة الطلبة والمدرسين للخروج من نمط التعليم التقليدي وتشجيع الابتكار والإبداع، كما دعا وزارة التربية والتعليم لتشجيع مثل هذه المبادرات ومساعدة الطلبة في اكتشاف توجهاتهم المهنية في سن مبكرة، ودعم التعليم المهني وترسيخه علما أنه يشهد تراجعا مقابل التعليم الأكاديمي، علما أن التعليم المهني يحظى بإقبال كبير في أوروبا ودول العالم المتقدم.

 

 ::] أضف تعليق [::  
الاسم
البريد الالكتروني
نص الرسالة

 


[العودة إلى الخلف]  |  [الرجوع إلى الرئيسية]

جميع الحقوق محفوظة لدى © أخبار فلسطين