الثلاثاء - 05:00 صباحاً 26 سبتمبر 2017 م ، 6 محرم 1439 هـ
 

فيس بوك

 

آخر الأخبار

 

خبر في صورة

 

موقع أخبار فلسطين علي الفيس بوك

 
::آخـر الأخبار / الشرطة تؤكد تحديد هوية منفذ هجوم برشلونة::
 21 / 08 / 2017 - 14:09

 تاريخ الإضافة :


الشرطة تؤكد تحديد هوية منفذ هجوم برشلونة

 

أخبارفلسطين/وكالات

 

أكد مستشار الداخلية في حكومة إقليم كتالونيا خواكيم فورن أن كل المعطيات تشير إلى أن سائق الشاحنة الصغيرة التي دعست المارة في مدينة برشلونة قبل أيام هو يونس أبو يعقوب.

 

وأعلنت شرطة كتالونيا في تغريدة على موقع تويتر اليوم الاثنين أنها عرفت هوية السائق دون أن تذكر اسمه. لكن فورن قال للإذاعة المحلية إن "كل شيء يشير إلى أن سائق الشاحنة الصغيرة هو يونس أبو يعقوب".

 

وذكر مستشار الداخلية أن المعطيات الأولية تفيد أن أبا يعقوب كان بمفرده في السيارة أثناء الهجوم، وأضاف أن شرطة كتالونيا لا تتوفر على معطيات تؤكد خروجه من الإقليم.

 

لكنه أكد أن هناك تنسيقا مع سائر الأجهزة الأمنية الأوروبية بعد إصدار مذكرة بحث دولي في حق أبي يعقوب.

 

وكان قائد الشرطة في برشلونة جوسيب لويس ترابيرو قد أعلن في وقت سابق أنه لا يعلم ما إذا كان أبو يعقوب لا يزال داخل الحدود الإسبانية أو غادرها إلى فرنسا.

 

وقال إن الشرطة عثرت على 120 أنبوبة غاز في منزل بمدينة ألكانار، حيث يعتقد أن منفذي هجومي برشلونة وكامبريلس كانوا يصنعون قنابل بهدف استخدامها في هجوم أو أكثر ببرشلونة.

 

وأضاف ترابيرو أن الشرطة تعرفت على اثنين ممن كانوا في المنزل في ألكانار، كما أكدت سلطات كتالونيا أن الخلية التي خططت للهجومين لم تعد قادرة على إلحاق أذى بعد أن شلت الشرطة قدراتها.

 

وقتل من أعضاء الخلية المسلحة في ألكانار خمسة في كامبريلس واعتقل أربعة آخرون، في حين لا يزال يونس أبو يعقوب طليقا بعد أن أكدت الشرطة أنه هو سائق الشاحنة الصغيرة التي قتلت 14 شخصا في شارع لاس رامبلاس ببرشلونة.

 

وذكرت تقارير إعلامية أن محققين يركزون على إمام كان يلقي خطبا في مسجد بمنطقة ريبول في جيرونا، ويمكن أن يكون مسؤولا عن تطرف أعضاء الخلية التي تقف وراء الهجومين.

المصدر:الجزيرة

 

 ::] أضف تعليق [::  
الاسم
البريد الالكتروني
نص الرسالة

 


[العودة إلى الخلف]  |  [الرجوع إلى الرئيسية]

جميع الحقوق محفوظة لدى © أخبار فلسطين