الثلاثاء - 05:03 صباحاً 26 سبتمبر 2017 م ، 6 محرم 1439 هـ
 

فيس بوك

 

آخر الأخبار

 

خبر في صورة

 

موقع أخبار فلسطين علي الفيس بوك

 
::آخـر الأخبار / خيبة أمل تواجه ترامب في ملف حل الصراع الفلسطيني والإسرائيلي::
 28 / 08 / 2017 - 12:38

 تاريخ الإضافة :


خيبة أمل تواجه ترامب في ملف الصراع الفلسطيني والإسرائيلي

 

أخبار فلسطين/ شؤون العدو

 

قال مسؤول إسرائيلي كبير مورتون كلاين، ويعتبر واحد من أقدم المنظمات الصهيونية في أمريكا ، ان الرئيس ترامب وصل إلى قناعة بأنه سيرفع يده عن ملف الحل السياسي بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، في حل فشلت مهمة مبعوثيه، وهم غاريد كوشنير وهو صهر الرئيس وجيسون غرينبلات، الذين وصلا فلسطين مؤخراً للاستئناف عملية التفاوض.

 

وبحسب صحيفة "معاريف" العبرية، أكد كلاين في حديث له، ان الرئيس الأمريكي بلغ مرحلة أصبح فيها على قناعة بأنه سيرفع يده عن الملف الفلسطيني – الإسرائيلي في حال فشلت مهمة مبعوثيه.

 

ويرأس كلاين المنظمة الصهيونية الأمريكية، المعروفة اختصارا باسم ZOA، والتي تأسست في العام 1897 كأول منظمة صهيونية في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعد حاليا واحدة من لوبيات الضغط على الإدارات الأمريكية لدفع مصالح إسرائيل.

 

وزار المبعوثان صهره ومستشاره غاريد كوشنير وغرينبلات المنطة مرات عدة كان آخرها وصلهم للأراضي المحتلة مطلع الاسبوع الماضي، وبحسب مراقبين أن الشكوك تحوم حول مدى نجاحهما في إقناع الطرفين بالعودة إلى طاولة المفاوضات أو تبني الصفقة الأمريكية.

 

وأشار كلاين إلى أن: أن ترامب اقترب من التخلي عن ملف حل الصراع، ويعتبره المحاولة الاخيرة بشأن هذا الموضوع، مؤكدا أن زيارة كوشنير وغرينبلات للمنطقة هي الأخيرة، وأنه بعد أن يتلقى منهما تقارير بشأن ما أحرزاه من تقدم، سيقرر وعليها ما ان سيمضي في خطته لدفع المفاوضات السياسية أم لا.

 

وبين كلاين، وهو مؤيد كبير ومقرب جدا من ترامب ومستشاريه، أن الرئيس " يشعر بإحباط شديد من حقيقة أن تصريحاته حول تحقيق السلام بفعالية في التأثيرعلى الطرفين”، مضيفا أن مسؤولين يهودا في محيط ترامب يواصلون محاولات إقناعه بعدم الإذعان لحالة الإحباط والجمود الحالي، ومواصلة العمل من اجل دفع المفاوضات السياسية بين الحكومة الإسرائيلية والسلطة الفلسطينية.

 

 

 ::] أضف تعليق [::  
الاسم
البريد الالكتروني
نص الرسالة

 


[العودة إلى الخلف]  |  [الرجوع إلى الرئيسية]

جميع الحقوق محفوظة لدى © أخبار فلسطين