الثلاثاء - 06:10 مساءً 19 سبتمبر 2017 م ، 28 ذو الحجة 1438 هـ
 

فيس بوك

 

آخر الأخبار

 

خبر في صورة

 

موقع أخبار فلسطين علي الفيس بوك

 
::آخـر الأخبار / البرازيل تقدم كتب لصالح جامعة القدس العامة بالضفة::
 10 / 09 / 2017 - 11:35

 تاريخ الإضافة :


البرازيل تقدم كتب لصالح جامعة القدس العامة بالضفة

 

أخبار فلسطين/الضفة المحتلة

 

قدمت حكومة البرازيل ممثلة بسفيرها لدى دولة فلسطين فرانسيسكو براسيلو مجموعة كبيرة من الكتب القيمة، لصالح مكتبة جامعة القدس العامة، في البلدة القديمة في القدس.

 

وجاء ذلك خلال حفل استقبال أقيم في مركز دراسات القدس التابع لجامعة القدس في البلدة القديمة، بحضور شخصيات وطنية، ولفيف من الممثلين الدبلوماسيين، والقناصل، وتخلل الفعالية عرض موسيقي تراثي لفنانين برازيليين، يعكس الثقافة البرازيلية.

 

وافتتح الفعالية رئيس الجامعة أ.د عماد أبو كشك، معبرا عن شكره لدعم حكومة البرازيل جامعة القدس، واختيارها لمكتبتها لتقديم هذه الكتب القيمة، وما تحمله هذه الخطوة من دلالات.

 

وأكد أبو كشك، على أن العلاقة مع البرازيل تأتي في إطار استراتيجية جامعة القدس في بناء الجسور العلمية، والثقافية، والأكاديمية، مع الثقافات، والتجارب المختلفة، مستشهدا بالشراكة التي أنشأتها مع كلية بارد في الولايات المتحدة الأميركية، وبرنامج الدراسات الثنائية مع الحكومة الألمانية، ومعهد "كنفوشيوس" مع حكومة الصين، والمركز الهندي في جامعة القدس.

 

وأشار إلى "أن هذه الكتب القيمة المقدمة من الحكومة البرازيلية بداية لتعاون، سينعكس بالمستقبل بشكل أكبر، ليكون في القدس موقع يعكس الثقافة البرازيلية، مؤكدا أن المكتبة العامة في البلدة القديمة تهدف إلى تفعيل دور الثقافة في المدينة، والمساهمة في رفع الوعي ونشر المعرفة، ودعم صمود المجتمع المحلي المقدسي، وتعزيز الانتماء الوطني، والحفاظ على الهوية الثقافية من خلال إبراز دور المكتبات".

 

كما أكد، على أهمية القراءة باعتبارها من أهم وسائل التعلم الإنساني، التي من خلالها يكتسب الإنسان العديد من المعارف والعلوم والأفكار بالإضافة إلى تغيير العديد من السلوكيات المجتمعية.

 

من جهته، أشاد السفير البرازيلي بالمستوى الأكاديمي والعلمي لجامعة القدس، مشيرا إلى تطلع الحكومة البرازيلية إلى تطوير الشراكة مع الجامعة، لتصبح حقيقة على أرض الواقع من خلال تبادل الثقافات، وتعزيز، وتعميق العلاقات بين الشعبين، بالإضافة إلى تشابك القدرات العلمية والبحثية بين المؤسسات العلمية، والمجتمعية، والثقافية في البرازيل، وجامعة القدس.

 

وأضاف، أن "تقديم هذه الكتب لمكتبة جامعة القدس في البلدة القديمة خطوة رمزية تسعى الحكومة البرازيلية من خلالها الى التأكيد على دعمها للشعب الفلسطيني".

مصادر: وكالة خبر الفلسطينية

 

 ::] أضف تعليق [::  
الاسم
البريد الالكتروني
نص الرسالة

 


[العودة إلى الخلف]  |  [الرجوع إلى الرئيسية]

جميع الحقوق محفوظة لدى © أخبار فلسطين